لمحة التاريخية

تأسس البنك الأهلي اليمني في عام 1969. ويعد واحدا من أكبر البنوك التجارية ومساهما بـــارزا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في اليمن. والبنك مملوكا بالكامل للدولة تحت إشراف وزير المالية. يمتلك البنك الأهلي اليمني خبرة مصرفية طويلة الأمد لتقديم جميع أنواع الخدمات المصرفية محليا وعالميا في جميع أنحاء الجمهورية من خلال 27 فرعا ومجموعة من المراسلين الذين يحظون بتقدير كبير في جميع أنحاء العالم.

يتمتع ويحافظ البنك الأهلي اليمني على سمعة طيبة وثقة كبيرة بين العملاء والمراسلين، محليا ودوليا.

ان وجود الخدمات المصرفية التي يتمتع بها البنك بدءا من الخدمات المصرفية للأفراد الى تمويل التجارة والخزينة وتمويل المشاريع التجارية، يستفيد منها الأشخاص العاديين والشركات الخاصة، والمؤسسات الحكومية للمشاريع الممولة من قبل الهيئات الدولية، مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، AESF. هي التي تجعل البنك الأهلي اليمني متميزا. بالاضافة الى وجوده في بعض المناطق النائية مثل جزيرة سقطرى وكذلك في المدن والبلدات اليمنية الرئيسية.

باعتبار البنك الأهلي اليمني كمؤسسة مالية، فهو يمتلك معيار الأداء العالي للتقنيات المصرفية.

كل هذه الصفات الفريدة من نوعها هي مقياس الأداء التي لاتقتصر فقط على المؤسسات المالية الناجحة في اليمن فقط بل في المنطقة ككل. اضافة الى الوضع المالي القوي، والأصول عالية الجودة للسنة الرابعة من الربح على التوالي مما يرفع تصنيفه إلى مستوى البنوك المحلية المرموقة في منطقة الخليج العربي.